تفسير حلم رؤية تغيير الملابس او لبس ثوب ملون في المنام

نقدم لكم حلم رؤية  تغيير الملابس في المنام وماهو معنى رؤيا لبس ثوب ملون في المنام حيث يتسائل الكثيرين عن تفسيره في الحلم والى ماذا يرمز ، لذلك نقدم لكم تفسير رؤيا  الملابس الملونة في المنام للعزباء والمتزوجة والمخطوبة حسب المفسرين الموثوقين حتى يتسنى لكم معرفة تفسيره وماهو تفسير رؤية رمز الملابس بأن الرؤيا تختلف من شخص لآخر ودائما ماتعتمد الاحلام على تفاصيل حلم كل شخص ، اليكم تفسير حلم رؤيا تغيير الملابس او لبس ثوب ملون في المنام.

تفسير رؤية تغيير الملابس لابن سيرين

عند الحكم على الثوب فإنه يتوجب النظر على جميع ما تم النظر إليه أو معرفته حول الثوب في الرؤيا، فهنالك ما يظهر في الثوب الذي يريد خلعه أو الثوب الذي يريد لبسه، فيجب معرفة أن أفضل الثياب في تفسيرها هي الملابس الجديدة وجميلا وواسع اللبس، ويعد غير المقصور منها أفضل من المقصور أو الملابس الصغيرة، والملابس المتسخة فقر بقدر الأوساخ التي عليها وفساد في الدين وغم وهم في الحياه، أما إذا طال الاتساخ الجسم في شدة في الغم والهم.

وينسب اللون الأبيض في الملابس للجمال في الحياة والحسن في الدين والدنيا، أما اللون الأحمر مكروه للرجال لأنه يدل على ما لا خير فيه إلا إذا كان إزار أو فراش أو لحاف أو لفاف والأحمر ويصلح للنساء في الحلم لأنه زينة وطيب عيش لهن، وقيل أن كلا اللونين الاحكر والأصفر لا يضران الرجال لأنهما لا ينكران ولا يستشبعان للرجال، واللون الأخضر في الثياب حسن في الدين لأنه لباس أهل الجنة، أما الملابس السوداء فهي فقط تصلح من اعتاد على لبسها في الحياة الحقيقية فقط وتدل وقتها على النعيم والمال والمنصب، ومن لا يحب لبسها في الواقع كانت مدلولها الهم والغم إذا أتته في منامه.

تفسير حلم انواع الملابس

تنقسم أنواع الثياب والملابس إلى عدة أصناف، وهي ( قطنية وكتانية وشعرية وصوفية وأصناف مصنعة من الصوف)، والصوف وما صنع منه يدل على المال، وملابس الشعر مال أقل من الصوف في الدلالة، والقطن مال ومن الكتان مال أقل، ويضاف إلى ذلك تصنيفها من حيث كونها ملابس شتوية أو صيفية، ونبدأ في طرح كل نوع من أصنافها:

الملابس القطنية : تدل الملابس القطنية على سلاح مسلط على العدو، فمن خلعها فقد ترك سلاحه من يده، ومن لبسها بعد خلع أي ثوب فقد تبدل حاله لأن يقوم بحمل سلاح ومحاربة عدو أو تخويفه أو تسليطه عليه, وفي حال رؤية أسد يلبس ملابس القطن فيدل على سلطان أو حاكم جائر ظالم.

ملابس الكتان : تدل الملابس والثياب الكتانية على الخير والمال، فمن لبس في منامه قميص أو سترة أو أي ملبس وعرف أنه من الكتاب في منامه فيدل ذلك على حصوله على حياة شريفة ومال حلال وفير ورزق كثير، وفي حال رؤية أسد يرتدي ملابس الكتان فإن الحاكم أو السلطان يسرق أموال الرعية ويتعدى على حرماتهم.

الملابس الصوفية : تدل على كثرة المال، أما في حال النوم على فراش أو ملابس من الصوف فهو نيل المال من جهة امرأة، أما من احترقت ملابسه الصوفية لابسها أو خالعها أو احترف الصوف أمامه فهو يدل على خسارة أمواله وفساد في دينه، وفي حال رؤية كلبا يلبس الصوف فإنه يفسر بأن رجل فاسد يستغل وينهب مال رجل شريف، أما لبس الأسد للصوف فهو يتعلق بالحاكم والسلطان وشخص صاحب نفوذ لك عنده أمر بأنه عادل.

الفرو : يختلف بحسب الملبس إذا ما كان في الشتاء أو الصيف في الحلم، فإذا كان الجو في المنام صيفا فإنه نيل أمر يدخل باب الخير وينتهي بالغم والحزن، أما لبسه في الشتاء في إصابة الخير والغنى والمال، ولكن لبس الصوف مقلوب أو معكوس على الجسم فإنه يعني بيان وظهور مال مستور أو مخبأ.

ملابس الديباج والحرير: تلك الأنواع من الملبوسات لا تناسب الفقهاء لأن مدلولها لا يذهب للخير، بل ليدل على أنه طالب للدنيا وتضليل الخلق والنساء وأخذهم للبدع، أما عامة الناس وغير الفقهاء فهي تدل على الخير بهم، أي أنها تفسر وقتها بأنها أعمال صالحة ولها جزاء كبير، أو منصب رفيع في الدولة أو الزواج من امرأة مصونة وعفيفة وشريفة وطاهرة، أو شراء لجارية حسناء عفيفة.

الملابس المنسوجة بالذهب والفضة: هي دالة على الحسن والصلاح في أمور الدين والدنيا، كما تدل على الحصول على المراد والأماني.

ثياب من جلود الأغنام والحيوانات: تدل ملابس جلود الأغنام على قوة تصيب الرائي، أما جلود الثعالب والسباع والمسور والسناجب فإن مدلوله على الظلم والجور من الرائي، وإذا لم يكن صاحب ظلم فإنها عكس ذلك فتكون له دليل عيش كريم وسؤدد.

التعليقات مغلقة.