الرئيسية / تفسير الأحلام / تفسير حلم رؤيا شرب الدواء في المنام

تفسير حلم رؤيا شرب الدواء في المنام

نقدم لكم حلم شرب الدواء في المنام وماهو معنى رؤيا اعطاء الدواء لمريض حيث يتسائل الكثيرين عن تفسيره في الحلم والى ماذا يرمز ، لذلك نقدم لكم تفسير رؤيا شرب الدواء في المنام للعزباء والمتزوج حسب المفسرين الموثوقين حتى يتسنى لكم معرفة تفسيره وماهو تفسير رؤيا اخذ الدواء ولاتنسوا بأن الرؤيا تختلف من شخص لآخر ودائما ماتعتمد الاحلام على تفاصيل حلم كل شخص ، اليكم تفسير حلم شرب الدواء في المنام.

تفسير رؤيا شرب الدواء لابن سيرين

تفسير حلم رؤيا الدواء لابن سيرين: كل شراب أصفر اللون : هو دليل المرض وكل دواء سهل المشرب والمأكل فهو دليل على شفاء المريض وللصحيح اجتناب ما يضره ، وأما الدواء الكريه الطعم الذي لا يكاد يسيغه فهو مرض يسير يعقبه برء ، وقيل ان الأشربة الطيبة الطعم السهلة المشرب والمأكل صالحة للأغنياء ، وأما للفقراء فهو رديء لأنهم لا يمدون أعينهم إليه إلا بسبب مرض يعرض لهم ويضطرهم إلى شربها ، وأما السويق فحسن دين وسفر في بر لقوله تعالى {وتزودوا فإن خير الزاد التقوى } ومن رأى كأنه شرب دواء فنفعه فهو صالح في دينه وشرب الفقاع منفعته من قبل خادم أو خدمة من قبل رجل شديد وذهاب غم ، وليس تأويل ما يخرج من الإنسان كتأويل ما يخرج بغير الدواء من الأحداث.

تفسير حلم شرب الدواء في المنام

وفسر النابلسي حلم رؤيا الدواء: هو في المنام صلاح في الدين ، فمن شرب دواء ليصلح به بدنه فإنه يصلح دينه ، ومن تناول دواء في المنام كان دليلاً على العلم والنصح وانتفاعه بالعلم ، وإن لم يتناوله حاد عن الحق ووقف مع غيه ، فإن تناول في المنام دواء عطراً لذيذا دل على الزواج للعازب ، والولد للعاقر ، والغنى للفقير . وربما دل الدواء على الدواة التي يكتب منها ، كما دلت الدواة على الدواء ، فالملعوق توحيد وإقرار بالشهادة أو نفع من جهة من دل الإصبع عليه ، والسفوف طمع وانكماش على الدنيا ، والمشروب رزق ، والمبلوع إكراه للعاصي على التوبة ، وللكافر على الهداية ، وللجاهل على العلم . وأما ما تتحمل به النساء للطمث وغيره فذلك للفتاة العازبة زوج ، وللعاقر ولد ، والتحمل بالفتائل تجسس على الأخبار واطلاع على الأسرار ومن رأى أنه يشرب دواء مسهلاً ليشفي به مرضه ، فهو يصلح دينه بقدر ما تمر العافية فيه ، على مبلغ قوته وخطره ، وحال في يسقيه إياه بقدر عمله فيه ، فإن لم يعمل فإن صلاح دينه يزول ، ولا يتم له ذلك ومن رأى أنه يطلب الصحة في عاقبة شربه فهو يصلح دنياه ومن رأى أنه يداوي عينه فإنه يصلح دينه، وكل شراب أصفر اللون في الرؤيا فهو دليل المرض ، وكل دواء سهل المشرب أو المأكل فهو دليل على شفاء المريض ، وللصحيح اجتناب ما يضره . وأما الدواء الكريه الطعم فهو مرض يسير يعقبه برء . وقيل إن الأشربة الطيبة الطعم السهلة المشرب والمأكل صالحة للأغنياء . وأما للفقراء فهي رديئة ، وليس تأويل ما يخرج بالدواء من الإنسان كتأويل ما يخرج بغير الدواء.

كما فسر ابن شاهين حلم رؤيا الدواء: من رأى أنه يشرب الدواء بسبب مرض به وكان موافقاً له فإنه يدل على صلاح دينه ، وإن لم يكن موافقاً فإنه زوال صلاح دينه ومن رأى أنه يصنع الدواء للناس فإنه يحسن بهم ومن رأى أنه شرب دواء وحصل به إسهال زائد يسقط القوة فإنه يدل على حصول مضرة ، وإن كان بخلافه فيكون خيراً ومنفعة ومن رأى أنه شرب دواء وزال عنه عقله فإنه يحصل له فرج من الغم وقيل كل شراب أصفر اللون هو دليل على المرض وكل دواء سهل المأكل والمشرب هو دليل على شفاء المرض واجتناب الصحيح ما يضره ، وإن كان كريه المطعم لا يكاد يسيغه فهو دليل على مرض يسير يعقبه براء ورؤيا الأشربة التي يسهل شربها هي رؤيا صالحة للفقير على ما فيها من سبب العافية وغير صالحة للغنى لأنه لا يتناولها إلا في وقت الحاجة من مرض صعب يضطر إلى شربه وأما رؤيا السويق فهو حسن ودليل على سفر في طاعة الله تعالى.