الرئيسية / تفسير الأحلام / تفسير حلم رؤيا ذبح الاضحية أو الأضاحي في المنام

تفسير حلم رؤيا ذبح الاضحية أو الأضاحي في المنام

نقدم لكم حلم ذبح الاضحية أو الأضاحي في المنام وماهو معنى رؤيا ذبح الاضحية أو الأضاحي حيث يتسائل الكثيرين عن تفسيره في الحلم والى ماذا يرمز ، لذلك نقدم لكم تفسير رؤيا ذبح الاضحية أو الأضاحيفي المنام للعزباء والمتزوج حسب المفسرين الموثوقين حتى يتسنى لكم معرفة تفسيره وماهو تفسير رؤيا جهنم  ولاتنسوا بأن الرؤيا تختلف من شخص لآخر ودائما ماتعتمد الاحلام على تفاصيل حلم كل شخص ، اليكم تفسير حلم ذبح الاضحية أو الأضاحي في المنام.

تفسير رؤيا ذبح الاضحية أو الأضاحي لابن سيرين

الأضحية هي في المنام دليل على الوفاء بالنذر، والخلاص من الشدائد، وسلامة المريض. وربما دلّ ذلك على الأرزاق والفوائد من قبل المواشي. فإن قرب في المنام بدنة ربما أتى إلى الجمعة في أول ساعة، وإن قرب بقرة ربما أتى إلى الجمعة في ثاني ساعة، وإن قرب كبشاً ربما أتى إلى الجمعة في ثالث ساعة، وإن قرب في المنام دجاجة ربما أتى إلى الجمعة في رابع ساعة، وإن قرّب في المنام بيضة ربما أتى إلى الجمعة في خامس ساعة. وربما دلّت الأضحية على التحكم في قسمة المال. وأمّا الأضحية فبشارة بالفرج من جميع الهموم، وظهور البركة، فإن كان صاحب الرؤيا امرأة حاملاً فإنها تلد ابناً صالحاً، ومَن رأى أنه ضحى ببدنة أو بقرة أو كبش، فإن يعتق رقاباً. ومَن رأى أنه ضحى وهو عبد فإنه يُعتَق. فإن كان صاحب الرؤيا أسيرا تخلص من الأسر. وإن رآه مدين قُضي دينه، وإن كان فقيراً اغتنى، وإن كان خائفاً أمِن، وإن كان لم يحج فإنه يحج، وإن كان محارباً انتصر، وإن كان مغموماً فرَج اللّه عنه غمْه. ومَن رأى كأنه يقسم لحم قربانه بين الناس فإنه يخرج من همومه، وينال عزاً وشرفاً. ومن رأى كأنه سرق شيئاً من القربان فإنه يكذب على اللّه تعالى. وقال بعض المعبرين: إن المريض إذا رأى أنه يضحي دلّت رؤيته على موته. وقال بعضهم: أنه ينال الشفاء.

تفسير حلم الاضحية أو الأضاحي في المنام

ذكر النابلسي في تأويل رؤية الأضحية على أنها على الوفاء بالنذر وزوال الهموم والخلاص من الصعوبات والشدائد التي يواجهها صاحب الرؤيا، فإن رآها المريض في رؤيته دلت على شفاءه وزال ما به من هم، كذلك تدل رؤية الأضحية على الرزق والبركة التي يلاقيها الإنسان من المواشي.

كذلك قيل أنه من رأى في منامه انه يقرب بدنة ويذبحها لوجه الله تعالى فإنه يوم الجمعة يأتي في أول ساعة وأن رأى أنه يقرب بقرة أتى في الساعة الثانية وهكذا.

ربما تدل رؤية الأضحية في المنام على التحكم في قسمة المال سواء المال بين الأولاد أو قسمة مال الميراث. والله أعلم.