تفسير حلم رؤيا المقبرة في المنام

نقدم لكم حلم المقبرة في المنام وماهو معنى رؤيا زيارة المقبرة حيث يتسائل الكثيرين عن تفسيره في الحلم والى ماذا يرمز ، لذلك نقدم لكم تفسير رؤيا المشي في المقبرة في المنام للعزباء والمتزوج حسب المفسرين الموثوقين حتى يتسنى لكم معرفة تفسيره وماهو تفسير رؤيا النوم في المقابر ولاتنسوا بأن الرؤيا تختلف من شخص لآخر ودائما ماتعتمد الاحلام على تفاصيل حلم كل شخص ، اليكم تفسير حلم المقبرة في المنام.

تفسير رؤيا المقبرة لابن سيرين

المقبرة رؤيتها في المنام أمن للخائف وخوف للآمن. وربما دلت الجبانة على الخوف والرجاء، والرجوع إلى الهدى بعد الضلالة، ورؤية جبانة أهل الشرك هم ونكد، وخوف وشك في الدين، وتدل رؤيتها على السجن الموحش، وتدل على الآخرة. وربما دلت على دار الرباط والنسك والعبادة والتخلي عن الدنيا، والبكاء والمواعظ. وربما دلت رؤية الجبانة على الموت لأنها داره. وربما دلت على دور الخمرة التي يكون فيها السكارى مطروحين كالموتى والغافلين الذين لا يصلون ولا يذكرون الله تعالى.

وربما دلت على السجن، لأن الميت مسجون في قبره، فمن دخل جبانة في المنام وكان مريضاً في اليقظة صار إليها ومات من علته، فإن كان حين دخوله خاشعاً أو تالياً لكتاب الله تعالى أو مصلياً إلى القبلة فإنه يداخل أهل الخير، وإن كان حين دخوله ضاحكاً أو بائلاً على القبور أو ماشياً مع الموتى فإنه يداخل أهل الشر والفسوق وفساد الدين، وإن دخلها بالأذان وعظ من لا يتعظ وأمر بالمعروف، والمقابر المعروفة أمر حق، والمقبرة في المنام دالة على الموعظة والبكاء والخشوع والتجرد عن الدنيا. وربما دلت على العلماء والزهاد والأمراء وقواد الجيوش. وربما دلت مقابر الإسلام على خيامهم، ومقبرة أهل الذمة دالة على البدع والغفلة والخمور والزنى والفسق والكفر والخوف، ومدافن الجاهلية دالة على الكسب والمغنم والسبي وكشف الأسرار.

تفسير حلم المقبرة في المنام

* من رأى في المنام القبر بشكل عام فان القبر يرمز الى السجن في الكثير من الاحوال لذلك من رأى في المنام والحلم أنه وضع في القبر او دفن فان الرؤية ترمز الى ان صاحبها سوف يحبس في سجن أما ان توفي في هذا القبر فالرؤيا تدل على أنه يهلك او يفني نتيجة الأحزان والهموم والمصائب.
* ومن رأى في المنام والحلم أن احدا سواء كان سلطان ام أميرا قام بوضعه في القبر المحفور فإن الرؤيا دلالة على السجن والحبس ايضا ، إلا انه اذا رأى نفسه لم يهلك في القبر فإنه ينجو من حبسه والله اعلم .

تفسير حلم رؤية المقابر والقبور المفتوحة والمقبرة في المنام

* قال الشيخ ابن سيرين ان من راى في المنام والحلم أنه يدفن في القبر بفعل فاعل فإن الرؤيا تدل على فساد الدين لصاحب الرؤية والله اعلم ، ومن دفن في القبر في المنام ثم خرج من القبر سالما غانما فان ذلك يدل على أن صاحب الرؤيا سيتوب الى الله تعالى والله أعلم .
ومن رأى في المنام والحلم انه يحثو التراب او يلقي التراب على شخص مدفون فان صاحب الرؤيا يكون سببا والله اعلم في ايراد الشخص المدفون المهالك والشدائد .
وقيل ان من أى في المنام والحلم القبر المفحور أو المفتوح في المقبرة او المقابر فإن الرؤية تدل على الحبس والسجن ، ومن رأى انه يزور المقابر وكرر الزيارة وتفقد المقابر فهو يزور السجن ويتفقد المحبوسين فيها والله أعلم .
ومن رأى في المنام والحلم أنه دخل منطقة ووجد فيها القبور الكثيرة الغير معروف اصحابها أو رؤية المقبرة المجهولة والمهجورة في منطقة ما فإن الناس في تلك المنطقة يغلب عليهم النفاق كذلك الامر إن رأى في المنام قبرا منفردا مجهول الصاحب فصاحب الرؤيا سيخالط رجلا منفقا والله اعلم ، ومن رأى في الحلم أو المنام أنه بنى أو وجد قبرا على سطح منزله فأن الرؤيا تدل على أنه يطول في العمل ويعيش طويلا.

ورؤية القبور تذرف الماء والمطر دلالة على الخير الذي يصيب صاحب القبر ان كان معلوما وإن كانت المقابر في منطقة ما تخرج ماء وخير فذلك دلالة على الخير الوافر لأهل تلك المنطقة .
* وقال المفسر ابن سيرين ان القبور المعلومة تدل على أمور حقة ، فن رأى في المنام والحلم أنه يحفر أو يجهز قبر لنفسه فإنه في واقع الامر سوف يبني منزلا والله أعلم.

التعليقات مغلقة.