الرئيسية / تفسير الأحلام / تفسير حلم رؤيا الكلب في المنام

تفسير حلم رؤيا الكلب في المنام

نقدم لكم حلم الكلب في المنام وماهو معنى رؤيا الكلب او الكلاب حيث يتسائل الكثيرين عن تفسيره في الحلم والى ماذا يرمز ، لذلك نقدم لكم تفسير رؤيا مطاردة الكلب في المنام للعزباء والمتزوج حسب المفسرين الموثوقين حتى يتسنى لكم معرفة تفسيره وماهو تفسير رؤيا  الكلب الاسود ولاتنسوا بأن الرؤيا تختلف من شخص لآخر ودائما ماتعتمد الاحلام على تفاصيل حلم كل شخص ، اليكم تفسير حلم الكلب في المنام.

تفسير حلم رؤيا الكلب لابن سيرين

يرمز للكلب على أنه عدو أو عبد وتختلف هذه التفاسير لكلا من العزباء أو المرأة المتزوجة أو الحامل فضلا عن أن أنثى الكلب تختلف في تأويلها عن الكلب الذكر، وتشمل تفاسير بن سيرين ما يلي:

يرمز نباح الكلب في المنام إلى رجل يتصف بالطغيان والشناعة، ومن يرى أن كلب يقوم بتمزيق ملابسه يدل على وجود رجل يتسم بالدناءة يقوم بالخوض في عرض صاحب الحلم، ومن يرى أنه يأكل من لحم الكلاب فإنه ينتصر على عدو له ويأخذ من ماله.
يرمز الكلب كذلك إلى الحارس لذا إذا رأى الرائي كلب يقوم بعضه فذلك يدل على خصم ينتصر على الرائي، أو يدل عض الكلب على الخيانة وقد يرمز عض الكلب لصاحب الحلم إلى وقوع الرائي في فتنة بسبب أصحاب البدع.
تدل الإناث من الكلاب على المرأة التي تتصف بالدناءة وعض أنثى الكلب لصاحب الحلم يدل على إصابته بمكروه، كما يرمز الجرو في الحلم إلى الابن المحبوب ويختلف تفسير رؤية الجرو في المنام تبعا للونه فمن يرى جرو أسود فهو ابن ينال السيادة أما الجرو ذو اللون الأبيض يرمز للابن المتدين المؤمن، كما أن الكلب الذي يملكه الراعي يدل على ثروة الرئيس.
تدل رؤيا الكلب كذلك في عدد من التفاسير على وجود عدو ظالم أو معلم يساعد صاحبه في نصرة صاحب الحلم إلا أن هذا المعلم يتصف بعدم مروءته، كما أن بعض التفاسير تفسر رؤيا الكلب في المنام بأنه تمثل المرض والموت والأعداء أما من يرى أنه يلعب مع الكلاب فيرى البعض أن ذلك يدل على النعيم والرخاء والمرح.
رؤية الكلب في المنام يجري وراء الرائي يدل على ذنوب صاحب الحلم أو أعماله السيئة وأنها تلحق به، كما أن جري الكلاب وراء صاحب الحلم ونجاحها في الإمساك به ونهشه يدل على اجتماع أناس سوء من أجل التخطيط له وتدبير السوء له.

تفسير حلم الكلب في المنام

فتفسير رؤيه الكلب الذى يطاردك ويقوم بعضك فهو ربما يكون نذر نذرته لله ولم توفى به فبادر بالوفاء بالنذر و

الكلب . . اختلف في تاويله . . فمنهم من قال هو عبد وقيل هو . . رجل طاغ سفيه مشنع اذا نبح

.وهو عدو ضعيف صغير المرؤه

. والكلبه . . امراه دنيئه فان عضته ناله منها مكروه

. ومن مزق الكلب ثيابه . .فان رجلا دنيئا يمزق عرضه .

. ومن اكل لحم كلب . . ظهر علي عدو اصاب من ماله وشرب لبنه خوف

. ومن توسد كلب . . فالكلب حينئذ صديق يستنصر به ويدل الكلب علي الحارس ويدل علي ذلك ذي البدعه

. ومن عضه كلب . . فان كان يصحب ذابدعه فتنه وان كان عدو او خصم يشتمه او قهره وان كان له عبد خانه اوحارس غدره وان كان ذلك في زمن الجوع ناله شيء منه ثم علي قدر العضه ووجعها يناله

. والكلبه . . امراه دنيئه من قوم سوء

. والجرو ولد محبوب وسواد الجرو سوءه علي اهل بيته وبياضه علي ايمانه .

.وقيل ان الجرو والكلب لقيط . .رجل سفيه قومه زنا

. وكلب الرعي . . مال يناله من رئيسه

. والكلب المعالم ينصر صاحبه علي اعدائهولكنه دني لا مرؤه له وقيل ان صاحب هذه الرؤيا ينال سلطانا وكفايه في المعيشه

. وقيل ان الكلاب في التايل داله علي الضرر والمرض والعدو الا في وضع واحد . . وهو الذي يتخذ اللعب والهرش فانه يدل علي عيشه في عزه وسرور .

. والكلب المائي . . رجاء باطل وامر لايتم

. وكل اجناس الكلاب . . تدل علي قوم خبثاء

. وقد روي ان ابو بكر الصديق رضي الله عنه انه راي في منامه عام الفتح بين مكه والمدينه

ان رسول الله صلي الله عليه وسلم دنا من مكه في اصحابه فخرجت عليهم كلبه تهر فلما دنوا نهااستلقت علي ظهرها فقص رؤياه علي رسول الله صلي الله عليه وسلم

. فقال . . ذهب كلبهم واقبل درهم وهم يسالونكم بارحامكم وانتم لاقون بعضهم فان لقيتم اب سفيان بن حرب فلا تقتلوه

. ومن يحول كلبا . . علمه الله علما عظيما ثم سلبه منه