الرئيسية / تفسير الأحلام / تفسير حلم رؤيا القميص في المنام

تفسير حلم رؤيا القميص في المنام

نقدم لكم حلم القميص في المنام وماهو معنى رؤيا خلع القميص في المنام حيث يتسائل الكثيرين عن تفسيره في الحلم والى ماذا يرمز ، لذلك نقدم لكم تفسير رؤيا القميص الابيض والقميص الاسود في المنام للعزباء والمتزوج حسب المفسرين الموثوقين حتى يتسنى لكم معرفة تفسيره وماهو تفسير رؤيا القميص الاحمر والقميص الازرق ولاتنسوا بأن الرؤيا تختلف من شخص لآخر ودائما ماتعتمد الاحلام على تفاصيل حلم كل شخص ، اليكم تفسير حلم القميص في المنام.

تفسير رؤيا القميص لابن سيرين

هو في المنام دين الرجل أو عيشه أو تقواه أو علمه أو بشارة له، لقوله تعالى: ” إذهبوا بقميصي هذا، فألقوه على وجه أبي يأت بصيراً “. فإذا لبسه الرجل فإنه يتزوج، والقميص للمرأة رجل تتزوجه، لقوله تعالى: ” هن لباس لكم، وأنتم لباس لهن “. وإذا تخرق القميص استغنى الرجل عن امرأته، فإن انفتق القميص فارقها.
ومن رأى: أنه لبس قميصاً بغير كمين فهو حسب جماله في دينه.
ومن رأى: أن جيب قميصه مزق انفتح عليه باب من الفقر.
ومن رأى: أن له قمصاناً كثيرة، فإن له في الآخرة أجراً عظيماً وحسنات كثيرة، والقميص الأبيض دين.
ومن رأى: أنه أهدي إليه قميص فهو خبر خير.
ومن رأى: أن قميصه مخروق غير نظيف فهو فقر وهم وشدة.
وإذا رأت إمرأة إنها لبست قميصاً جديداً واسعاً فهو حسن حالها في دينها ودنياها أو حسن حال زوجها، والقميص الأخضر الأبيض يدل على الدين، ولا يحمد الأزرق، والأحمر يدل على شهرة، والأصفر على المرض، والبلل في الثوب يدل على أن شيئاً يعيقه عن السفر، فإن يبس البلل زالت العاقة.
ومن رأى: أنه لبس قميصاً بلا جيب ولا زيق دل على موته، ومن لبس قميصاً معلماً فإنه يحج، أو يسافر.
ومن رأى: أنه لبس قميصاً قصيراً لا يستر عورته فإنه يقصر في دينه، ومن لبس قميصاً من خشب فإنه يسافر في البحر، وإن كان مريضاً خشي عليه الموت.
ومن رأى: على قميصه آية من القرآن مكتوبة فإنه متمسك بالقرآن، والقميص الأسود هم وحزن.
ومن رأى: قميصاً مقلوباً تغير حاله إلى خلاف عادته. وربما كان القميص بيت الرجل.
ومن رأى: قميصه شق طولاً فرج عنه، وإن شق عرضاً فذلك كلام يقال في عرضه.
ومن رأى: قميصه قد من ورائه فإنه يتهم بكلام يقال في عرضه ويكون بريئاً منه، وإن قد من أمامه، فإن الكلام الذي يقال فيه صحيح لقصة يوسف عليه السلام.
ومن رأى: قميصه من السحاب شملته نعمة.

تفسير حلم القميص في المنام

-إن تمزق في الحلم جيب القميض يعني الأمر أن الحالم مقبل على حالة فقر ولكن إن رأى الحالم في منامه قمصاناً كثيرة فهذا يشير أنه إنسان قام بحسنات كبيرة وله أجر عظيم وأما القميض الأبيض في الحلم فهو دين على الحالم.

-من تلقى قميصاً في حلمه فليبشر بأن خبر خير قادم اليه وإن كان القميص ممزقاً فالهم سيأتي للحالم.

-إن كانت الحالمة امرأة ورأت أنها لبست قميصاً فهذا يشير الى أن أحوالها ستتحسن وزواجها ناجح والقميض الأخضر الأبيض أيضاً يدل على دين والقميص الأحمر يدل على شهرة والأصفر يدل على مرض.

-من يرتدي في الحلم قميص بلا جيب دل الأمر على موته وإن ارتدى الحالم قميص من خشب سيسافر في البحر وإن كان مريضاً قد يموت.

-القميص المقلوب في الحلم هو تغيير في الحال فللغني فقر وللفقير غنى وإن شق قميص الحالم في الطول فرجت أحواله وإن شق في العرض فهناك من يتكلم عنه.