الرئيسية / تفسير الأحلام / تفسير حلم رؤيا القمل في المنام

تفسير حلم رؤيا القمل في المنام

نقدم لكم حلم القمل في المنام  وماهو معنى رؤيا القمل في الشعر حيث يتسائل الكثيرين عن تفسيره في الحلم والى ماذا يرمز ، لذلك نقدم لكم تفسير رؤيا القمل في المنام للعزباء والمتزوجة حسب المفسرين الموثوقين حتى يتسنى لكم معرفة تفسيره وماهو تفسير رؤيا القمل لاتنسوا بأن الرؤيا تختلف من شخص لآخر ودائما ماتعتمد الاحلام على تفاصيل حلم كل شخص ، اليكم تفسير حلم القمل في المنام.

تفسير رؤيا القمل لابن سيرين

القمل يشير في المنام الى النعمة والبركة ويشير الى الخير والخلاص من الاحزان والهموم، ويشير الى الدنيا والمال، وقد يشير الى العذاب أيضاًوالقمل يشير الى قوم ضعفاء ونمامون، أو قوم أخساء، وبالنسبة للشرطة فهم أعوان لهم، وللوزراء فهم شاكرين لهم، وللعلماء فيشير الى طلاب العلم، وللمرضى يشير بانه سوف يطول المرض، والقمل يدل على جنود وأعداء بالنسبة للملوك والسلاطين.

أما من رأى أن قملة طارت من صدره فسيهرب منه غلامة أو ولده أو أجيره.ومن رمى قملة حية فسيفعل أمر مخالف للسنة، ومن قتل قملة فيفرّج الله كربه، ويخلصه من الضيق والشدة، ومن راى الكثير من القمل فيدل على الفقر والخسارة والمرض، ومن التقط وامسك قملا من ملابسه وثيابه فسيكذب عليه كذب فاحش وإذا قرصه قمل فسوف يقذفونه قوم ضعفاء وطعانون بالكلام.وإذا رأيت القمل في قميص جديد فيدل ذلك الى تجدد الولاية والامارة، أما اذا كان القميص قديما فيدل على دين يخاف عليه.

تفسير حلم القمل في المنام

أما تفسير ابن شاهين لرؤية القمل فمن خرج منه القمل بشكل كثير ومشى القمل على الارض فسوف تكثر ماشيته ويعظم كسبه، ومن رأى أن قملاً زحف اليه في المنام فسيتولى أمر اناس كثيرين وسوف يأكلون من طعامه.ومن أكل قملا من لحم جسمة فسوف تؤكل أمواله من أولاده.
ومن رأى قملتين وهم يتناكحان فذلك يؤدي الى الشقاق والخصومة
ومن جلس يفلي القمل الكثير فهو غير محمود، ومن قتل قملة في منامه فسوف يؤذي خادمه.

تفسير رؤيا القملة تطير من الملابس :
ومن رأى في منامه قملة تطير او طارت من صدره ، او من قميصه ، فإن غلامه او خادمه او ولده سيهرب منه ، ورؤية القمل في المنام للملوك تدل على العساكر وعلى الأعداء ، وتدل رؤية القمل للشرطة أعوان ، والقمل للعلماء طلاب وتلاميذ ، وعمر طويل للمرضى .

تفسير رؤيا رمي القمل ، القمل الكثير :
ومن راى انه يرمي او رمى قملة حية فإنه يأتي بأمر مخالف للسنة ، والقمل الكثير في المنام يدل على العذاب ، وأيضاً يدل القمل في المنام على الأولاد والعيال ، ويدل أيضاً على قوم نمامون وسفلة ، وربما دلت رؤية القمل الكثير في المنام على الخير الكثير والبركة والخلاص من الهموم .

تفسير رؤيا قتل القمل ، يُمسك او يلتقط القمل ، رؤيا قرص القمل :
ومن راى قملاً في المنام كثير فإنه خسران وفقر ومرض طويل ، ومن راى انه يقتل القمل في المنام ، فإن قتل القمل في المنام يدل على التفريج من الأحزان والكروب ، والخلاص من الشدة ، ومن راى انه يلتقط القمل من ثيابه او ملابسه فإن أحداً يتكلم في حق الرائي بكلام كذب ، ومن قرصته قملة ، او راى ان القمل يقرصه فإن أناساً ضعفاء يرمونه بكلام لا يُرضيه .