الرئيسية / تفسير الأحلام / تفسير حلم رؤيا القاضي في المنام

تفسير حلم رؤيا القاضي في المنام

نقدم لكم حلم القاضي في المنام وماهو معنى رؤيا القاضي في المحكمة في المنام حيث يتسائل الكثيرين عن تفسيره في الحلم والى ماذا يرمز ، لذلك نقدم لكم تفسير رؤيا القاضي في المنام للعزباء والمتزوجة والمخطوبة حسب المفسرين الموثوقين حتى يتسنى لكم معرفة تفسيره وماهو تفسير رؤيا رمز القاضي ولاتنسوا بأن الرؤيا تختلف من شخص لآخر ودائما ماتعتمد الاحلام على تفاصيل حلم كل شخص ، اليكم تفسير حلم القاضي في المنام.

تفسير رؤيا القاضي لابن سيرين

من رأى في المنام أنه ولي القضاء فعدل فيه، فإن كان تاجراً كان منصفاً، وإن كان سوقياً أوفى الكيل والميزان، وإن كان يجور في قضائه وكان والياً فإنه يعزل، وإن كان مسافراً قطع عليه الطريق.

وإن رأى قاضياً وضع الميزان فرجح، فإن له عند الله تعالى أجراً وثواباً، وإن شال الميزان فإنه نذير له من معصية.

ومن رأى: أنه يزن نقوداً رديئة فإنه يسمع شهادة زور ويقضى بها، والقاضي المجهول هو الله تعالى.

ومن رأى: أنه تحول قاضياً أو حكيماً أو صالحاً أو عالماً فإنه يصيب رفعة وذكراً وزهداً وعلماً، فإن لم يكن لذلك أهلاً فإنه يبتلى بأمر باطل، وإن كان مسافراً قطع عليه الطريق.

ومن رأى: وجه القاضي مستبشراً طلقاً فإنه ينال بشرى وسروراً.

وإن رأى مريض أنه يقضى له فإنه يكون إلى خير ويبرأ.

وإن رأى المريض أنه يقضى عليه فإنه يموت، وإن كان الإنسان في خصومة ورأى أنه قاعد في موضع الحاكم، أو أنه الحاكم فإنه ينتصر، لأن الحاكم لا يحكم على نفسه بل على غيره، والقاضي المعروف يؤول بالطبيب.

تفسير حلم القاضي في المنام

– من يرى في المنام أنه أصبح قاضياً سيصيبه ضرر وبلاء ومن الممكن أن يخسر ماله وأثاثه وكل ما له، ولكن إن كان ممن يليق بهم أن يصبحوا قضاة نال المنصب وأصبحت أحواله جيدة.

– من كان قاضياً في الحلم وبيده ميزان فهذا إنسان يحكم بين الناس بالحق ومن دخل عليه قاضياً في الحكم وأجلسه الى جانبه أو في مكان مرتفع بقربه فهذا يعني عز ودولة.

– في بعض الأحيان تدل رؤية القاضي على خصومة بين الأشخاص ومنازعة فيما بينهم.

– إن كان الحالم مريضاً وأرسل القاضي بلبه قد يكون هذا الأمر إعلاماً له بدنو أجله.

– من يرى في الحلم أن وجه القاضي فرحاً ومسروراً فسيسمع بشرى سارة.

كلمات البحث:

  • القاضي في المنام