الرئيسية / تفسير الأحلام / تفسير حلم رؤيا الشراء في المنام

تفسير حلم رؤيا الشراء في المنام

نقدم لكم حلم الشراء في المنام وماهو معنى رؤيا الشراء في المنام حيث يتسائل الكثيرين عن تفسيره في الحلم والى ماذا يرمز ، لذلك نقدم لكم تفسير رؤيا الشراء في المنام للعزباء والمتزوجة والمخطوبة حسب المفسرين الموثوقين حتى يتسنى لكم معرفة تفسيره وماهو تفسير رؤيا رمز الشراء ولاتنسوا بأن الرؤيا تختلف من شخص لآخر ودائما ماتعتمد الاحلام على تفاصيل حلم كل شخص ، اليكم تفسير حلم الشراء في المنام.

تفسير رؤيا الشراء لابن سيرين

يقول ابن سيرين في كتابه ” تفسير الأحلام الكبير”: من رأى في منامه كأنه اشترى مصحفا، فإن علمه ينتشر في الدين والناس ومن رأى كأنه يشتري ما يشبه ذلك (كتاب، سجادة، سبحة، قلم) فإنه يصيب خيرا وربحا واسعا.

يقول ابن سيرين أيضا: شراء الجارية في المنام يدل على الخير أما شراء الغلام فهو سيء في التأويل. ويصح هذا التأويل على الرجل فقط دون المرأة.

تفسير حلم الشراء في المنام

من رأى انه يشتري في الحلم فهو امان من الفقر وستر وعفاف والله اعلم.
يقول عبد الغني النابلسي في كتابه الشهير ” تعطير الأنام في تفسير الأحلام «: من رأى في المنام كأنه اشترى جارية فإنه في يقظته يربح من تجارة والشراء في التأويل يدل على البيع.

شراء المقتنيات أو الأغراض الجديدة في منام العزباء يدل على التيسير في مسائل قد تتعلق بالرزق أو العمل وربما الزواج أيضا.
إذا رأت الفتاة العزباء كأنها تقتني من السوق أشياء جديدة مثل الثياب أو الحقائب أو الأحذية فذلك يدل على استعدادها لأمر تتمناه شريطة ألا تكون تلك المقتنيات قديمة أو بالية مثل الأسمال.

إذا شعرت الفتاة العزباء في منامها كأنها سعيدة بما اشترت من أغراض فذلك تأويله سعادة أو فرحة مماثلة سوف تغمرها في اليقظة و قد يدل الشراء في المنام على تقبل الهدايا و مثل ذلك أن ترى الفتاة كأنها تشتري فستانا أو ساعة يدوية فيفاجئها شخص في اليقظة بهدية كالتي اشترتها في المنام وعادة ما يكون ذلك الشخص قريبا جدا من وجدانها ، أما سبب ذلك فهو التخاطر فأمنياتنا التي تتجسد في أحلامنا نكون قد حدثنا بها المقربين منا و لو بصفة غير مباشرة و لكن العقل الباطن قد يستشعر ذلك أو يستبق وقوعه ،فنسمي ذلك حدسا أو تخاطرا . ويحصل هذا كثيرا بين الأزواج والأحبة ونحن في أغلب الأحيان نعتقد كأنها مجرد صدفة ” أن نحلم بشيء ثم نراه يتحقق أمامنا”.