الرئيسية / تفسير الأحلام / تفسير حلم رؤيا السيول في المنام

تفسير حلم رؤيا السيول في المنام

نقدم لكم حلم السيول في المنام وماهو معنى رؤيا السيل الخفيف في المنام حيث يتسائل الكثيرين عن تفسيره في الحلم والى ماذا يرمز ، لذلك نقدم لكم تفسير رؤيا السيول والامطار الغزيرة في المنام للعزباء والمتزوج حسب المفسرين الموثوقين حتى يتسنى لكم معرفة تفسيره وماهو تفسير رؤيا السيول والسيل الجاري ولاتنسوا بأن الرؤيا تختلف من شخص لآخر ودائما ماتعتمد الاحلام على تفاصيل حلم كل شخص ، اليكم تفسير حلم السيول في المنام.

تفسير رؤيا السيول في الحلم

حلم السيل ذهب به ثم نجا منه
ومن رأى أن السيل ذهب به ثم نجا منه فإنه يصيبه أمر شديد من سلطان أو ممن يقوم مقامه.
حلم السيل في المكان البارد
وقال الكرماني السيل في المكان البارد مضرة وفي المكان الحار منفعة وسرور.
حلم السيل يدخل أرض
ومن رأى أن السيل يدخل أرضا فإن العدو هم لتلك الأرض بالضرر، وكل ماء غالب لا خير فيه، وكل ماء ينقص فلا تحذر عائلته خصوصا إن كان كدرا.
حلم السيل يغرق الأرض
ومن رأى السيل يغرق الأرض فإنه بلاء يغشى الناس أو عدو يسير إليهم أو وباء يقع فيهم الا أن يكون ماء نزل من السماء فإنه خير وغياث.
حلم السيول والمياه طفحت
وقال جابر المغربي من رأى أن السيول والمياه طفحت إلى أن غطت العالم فإنه حصول عقوبة لأهل ذلك المكان لقوله تعالى ” فأرسلنا عليهم الطوفان ” ، وربما دل السيل إذا خرب الأماكن على ظلم الملك وجوره.
حلم جعفر الصادق و السيل
وقال جعفر الصادق رؤيا السيل تؤول على أربعة أوجه عدو كبير أو ملك ظالم أو عسكر غالب أو فتنة شديدة.
حلم سيلا قد حال بينه وبين مقصده
ومن رأى أن سيلا قد حال بينه وبين مقصده فإنه عكس وهم وعدم حصول مطلوب.
حلم سيلا قويا دخل مكانا فأخربه
ومن رأى أن سيلا قويا دخل مكانا فأخربه فإنه يؤول على هلاك أهل ذلك المكان لقوله تعالى ” ففتحنا أبواب السماء بماء منهمر ” .
حلم سيلا يجري في مكان يقتضي جريان الماء
ومن رأى سيلا يجري في مكان يقتضي جريان الماء فيها ولكن ليست عادته ذلك فإنه هم وغم.
حلم هرب من السيل
ومن رأى أنه هرب من السيل فإنه نجاة من عدو ولكن بخوف.
حلم يخرج من سيل
ومن رأى أنه يخرج من سيل فإنه يخرج من هم، وقيل السيل عدو أو ملك جائر.
حلم يعالج سيلا
ومن رأى أنه يعالج سيلا فإنه يعالج عدوا والظافر في اليقظة لأنهما نوعان مختلفان.

تفسير حلم السيول في المنام

يشير حلم السيل بشكل عام الى انجرار الحالم وراء الخدع والمكائد، إلا أنه يتمكن من التخلص منها وينجو من الأفخاخ المحاكة له من قبل بعض الأشخاص المحيطين به.

في حال رأى الحالم في منامه أن السيل يجرفه ويأخذه إلى مكان بعيد، ولكنه يتمكن من النجاة، فتلك إشارة الى أن أمراً سيئاً سيصيبه سواء في العمل أو الحياة الاجتماعية.

من رأى في منامه أن السيل جارٍ في مكان بارد الطقس، فتلك دلالة الى الأمور السيئة التي يجب أن يتوقعها في الفترة المقبلة؛ أما من رأى في منامه أن السيل يجري في مكان دافئ وحار، فتلك إشارة الى الأخبار المفرحة واللحظات السعيدة المرتقبة في الفترة القادمة.

في حال رأى الحالم خلال نومه أن السيل يجري ويدخل في أعماق الأرض أمامه، فذلك يشير الى أن بعض الأعداء يتربصون له ويحضرون له المكائد في أماكن تواجده كالعمل مثلاً.

إن رأى الحالم في منامه أن مياه السيل تنقص، فتلك إشارة الى الحذر الواجب عليه اتخاذه؛ أما في حال رأى أن مياه تكثر وتزيد، فهذا يدل على السوء الذي سيحل به.

إن حلم المرء خلال نومه بأن السيل يجري بقوة ويغرق الأرض، فهذا يعني أن أزمة قوية ستحل به وبعائلته وبالمقربين منه، لكنه سيتمكن من تجاوزها والتخلص منها.

 

كلمات البحث:

  • تفير الاحلام في السيول الماء