الرئيسية / تفسير الأحلام / تفسير حلم رؤيا السرير في المنام

تفسير حلم رؤيا السرير في المنام

نقدم لكم حلم السرير في المنام وماهو معنى رؤيا الجلوس على السرير حيث يتسائل الكثيرين عن تفسيره في الحلم والى ماذا يرمز ، لذلك نقدم لكم تفسير رؤيا النوم على السرير في المنام للعزباء والمتزوجة حسب المفسرين الموثوقين حتى يتسنى لكم معرفة تفسيره وماهو تفسير رؤيا السرير لاتنسوا بأن الرؤيا تختلف من شخص لآخر ودائما ماتعتمد الاحلام على تفاصيل حلم كل شخص ، اليكم تفسير حلم السرير في المنام.

تفسير رؤيا السرير لابن سيرين

إذا كان السرير في المنام بلا فراش فهو سفر، لما في أسمه من لفظ السير، وقيل هو زوجة.
ومن رأى: أنه على سرير فسيرجع إليه شيء كان قد خرج من يده، وإن كان سلطاناً ضعف سلطانه ثم يقوى.
ومن رأى: أنه على سرير وعليه فراش فإنه ينال رفعة وعلواً وذكراً على قوم منافقين، فإن كان في رجله نعل فإنه يسافر مع رجال منافقين.
ومن رأى: أنه على سرير في مكان طيب نال دولة ورفعة وعزاً، والسرير وجميع ما ينام فوقه فإنه يدل على زوجة صاحب الرؤيا ومماليكه، وقيل السرير يدل على ما يسر المرء به، ويدل على كل مركوب من سفينة أو زوجة أو محمل أو نعش لأنه سرير المنايا، ومن تكثر سريره في المنام ذهب سلطانه إن كان ملكاً، وعزل إن كان حاكماً، وفارق زوجته إن كانت ناشزة أو ماتت إن كانت مريضة أو كان زوجها هو المريض، وقد يدل وجه السرير على الزوج ومؤخره على الزوجة.
ومن رأى: نفسه على سرير مجهول، وعليه فراش فإنه يلاقي الملك، وإلا جلس مجلساً رفيعاً، وإن كان عازباً تزوج، وإن كانت زوجته حاملاً ولدت غلاماً.
ومن رأى: أنه جالس على سرير ليس عليه فراش فإنه يموت، أو يسافر، وإن كان مريضاً مات.
ومن رأى: أنه على سرير، ومعه إمرأة فهو معها في سرور ودعة. وربما يقع بينهما شر وخلاف.
وإن رأت إمرأة لا زوج لها إنها تحمل سريراً إلى بيتها فإنها تتزوج.
ومن رأى: أن سريره ينصب وكان مريضاً فإنه دليل على شفائه من مرضه.

تفسير رؤيا السرير في المنام

في حال بان السرير مزّيناً بأغطية وشراشف، فهذا يعني بأنّ الحالم يحكم مجموعة من الخبثاء الذين يعيشون على الإهمال والاستهتار. وفي حال بروزه بلا أغطية، فهذا يعني بأنّ الحالم سينطلق في رحلة. وإن رأى أحدهم نفسه يجلس على السرير في الحلم وفي قدميه حذاء، فهذا يعني بأنه سيسافر برفقة شخصٍ متفاخر. أما إن رأى نفسه جالساً على الفراش وسط أجواءٍ مبهجةٍ، فهذا دليل شرفٍ وسلطة. والجدير ذكره أنّ أغطية السرير تمثل زوجة الحالم وطريقة عيشه أو عشيقته. وكل ما يظهر على سطح السرير يرمز إلى أطفاله الذكور، وكل ما هو مخبأ في السرير يرمز إلى أطفاله الإناث. هذا وقد يرمز السرير في الحلم إلى السعادة والفرح والكرامة. وفي حال رأى المرء سريره يتحطم أشلاءً في الحلم، فهذا يعني بأنه فقد سلطانه أو صُرف من عمله أو طلّق زوجته. أما إن رأى نفسه يجلس على سريرٍ مجهولٍ، فهذا يعني بأنه سيتزوج أو ينتظر مولوداً. وفي حال رأى المرء نفسه يستند إلى سريرٍ لا فراش عليه، فهذا يعني بأنه سيموت أو سيقوم برحلة عمل. وإن رأت المرأة نفسها تحمل سريراً وتدخل به منزلها في الحلم، فهذا يعني بأنها ستتزوج. أما إن رأى المريض نفسه جالساً على سريره في المنام، فهذا يعني بأنه سيتعافى من مرضه.