الرئيسية / تفسير الأحلام / تفسير حلم رؤيا السجاد في المنام

تفسير حلم رؤيا السجاد في المنام

نقدم لكم حلم السجاد في المنام وماهو معنى رؤيا غسل السجاد في المنام حيث يتسائل الكثيرين عن تفسيره في الحلم والى ماذا يرمز ، لذلك نقدم لكم تفسير رؤيا شراء السجاد في المنام للعزباء والمتزوج حسب المفسرين الموثوقين حتى يتسنى لكم معرفة تفسيره وماهو تفسير رؤيا رمز السجاد ولاتنسوا بأن الرؤيا تختلف من شخص لآخر ودائما ماتعتمد الاحلام على تفاصيل حلم كل شخص ، اليكم تفسير حلم السجاد في المنام.

تفسير رؤيا السجاد لابن سيرين

يقول ابن سيرين في كتابه الشهير (تفسير الأحلام الكبير): البساط في المنام دنيا لصاحبه وبسطه يدل على سعة الرزق أو طول العمر. فإن رأى كأنه بسط السجاد في موضع غير موضعه أو مكان مجهول أو عند قوم لا يعرفهم فإنه ينال خيرا في سفر.
أما الذي يرى في منامه كأنه على بساط أو يمشي فوقه فإنه يسلم من الفقر والمرض والشدائد.
ومن رأى في منامه كأنه يشتري بساطا أو سجادا أو زرابي فإنه يشتري أرضا أو مسكنا أو عقارا أو ضيعة.
أما الذي يرى في منامه كأنه يبسط السجاد في مكان معروف فإنه يشرك أهله أو قومه في نعمة.
قيل في التأويل: بسط السجاد والبساط والزرابي يدل على ثناء لصاحبه الذي يبسط له وأرضه التي يقيم فيها بقدر سعة البساط ورقته وقيمته أو جوهره.
فإن رأى صاحب المنام كأن سجادا أو زربية جديدة تبسط له فإنه ينال في الدنيا سعة رزق وطول عمر. فإن كان البساط أو السجاد في بيته أو متجره أو مجلسه فإنه يصيب خيرا أو جاها أو مقام رفيع.
فإن رأى كأن البساط أو السجاد يبسط في مكان غير معلوم لدى قوم غرباء فإن صاحب الرؤيا يغترب ولكنه ينال خيرا في غربته تلك.
أما الذي يرى في منامه كأنه يطوي سجادا أو بساطا أو زربية فإنه يطوي الأرض سفرا وترحالا في سبيل الرزق أو المال أو العمل.
يدل السجاد أو البساط على مخالطة الحكام والأمراء والرؤساء. فمن طوي بساطه في المنام وكان صاحب حكم تعطل حكمه أو نفذ ماله أو أمسكت عنه الدنيا.
كره ابن سيرين تأويل حرق البساط أو السجاد في المنام وقال أيضا: إذا ضاق قدر السجاد في الرؤيا ضاقت الدنيا على الرائي.

تفسير حلم السجاد في المنام

يقول النابلسي في كتابه (تعطير الأنام في تفسير الأحلام): البساط في المنام بسطة وعزة ورفعة بين الناس إذا رأى النائم كأنه يملكه أو يشتريه.
ومن رأى كأنه يمشي أو يسير على سجاد أو بساط فإنه يشتري أرضا فإن كان في شدة فإنه يسلم والزرابي عموما دنيا الرائي التي تبسط له. فإن رأى البساط مطويا طويت دنياه عنه بمعنى فارق عزه أو مجده أو نفوذه أو حكمه أو ماله. فإن كان البساط الذي رآه في الحلم جديدا واسعا متقن الصناعة محكم النسج فإنه ينال عمرا طويلا وحياة واسعة.
أما الذي يرى في منامه كأن سجادا مجهولا يبسط أمامه في مكان مجهول بين أناس غرباء عنه فإنه ينال دنيا في غير موطنه وقد يتزوج من امرأة خارج أهله أو عشيرته فإن كان البساط رقيقا أو باليا فإنه يصيب رزقا قليل.
ومن رأى كأن له زربية مطوية على عاتقه فإنه ينقلب من موضعه إلى موضع غير معروف وقد يخرج من داره أو بيته أو وطنه فإن بسطت الزرابي أو فرشت فإن رزقه يتسع ويفرج عن كربه إن كان مهموما، ويدل البساط كذلك على مخالطة رجال الدولة وحكامها من ملوك وأمراء وقادة ومن يطوى بساطه وكان قبل ذلك في رفعة أو علو فإن حكمه يتعطل ويزول نفوذه وقيل يتعذر سفره أو تمسك عنه الدنيا مباهجها.
لا يحمد في التأويل أن يرى النائم كأن له زربية قد سرقت من بيته أو مجلسه ولا يحمد كذلك أن يرى في الحلم كأن سجاده قد أحرق.
البساط البالي في التأويل هم وغم وفقر بعد عزة أو جاه.

كلمات البحث:

  • تفيبر حلم حرق
  • تفسير حلم السجاد
  • تفسير حلم غسل السجاد
  • راى في منامه يطوي سجاد