الرئيسية / تفسير الأحلام / تفسير حلم رؤيا الحج في المنام

تفسير حلم رؤيا الحج في المنام

نقدم لكم حلم الحج في المنام وماهو معنى رؤيا الحج حيث يتسائل الكثيرين عن تفسيره في الحلم والى ماذا يرمز ، لذلك نقدم لكم تفسير رؤيا اداء فريضة الحج في المنام للعزباء والمتزوجة حسب المفسرين الموثوقين حتى يتسنى لكم معرفة تفسيره وماهو تفسير رؤيا الحج ولاتنسوا بأن الرؤيا تختلف من شخص لآخر ودائما ماتعتمد الاحلام على تفاصيل حلم كل شخص ، اليكم تفسير حلم الحج في المنام.

تفسير رؤيا الحج لابن سيرين

أنه من رأى نفسه قد حجّ وطاف بالبيت وأدى بعض المناسك دلّ ذلك على صلاح دينه ، واستقامته على منهاجه ، وسيرزق أمنا وثوابا ، ويقضي دينه ويؤدي أمانات للمسلمين .
ومن رأى أنه ذاهب للحجّ في وقت الحجّ وكان معزولا رجع إلى الولاية ، وإذا كان مسافرا وصل ، وإن كان تاجرا ربح في تجارته ، وإن كان مريضا شفاه الله من المرض ، وإن كان مدينا قضى الله عنه ديّنه ، وإن لم يحجّ من قبل فسوف يحجّ ، وإن كان من الضالّين هداه الله .
ومن رأى أنه سافر إلى الحجّ وكان من الولاة فسوف يُعزل ، وإن كان تاجرا فسوف يخسر في تجارته ، وإن كان مسافرا فسوف يقطع عليه الطريق ، وإن كان بصحة جيدة فسوف يمرض .
ومن رأى أنه وجب عليه الحجّ ولم يحجّ فقد كفر بالنعم وأداء الأمانات .
ورؤية الحجّ في المنام يشير إلى الزهد في القصد ، وتسديد الديّن ، وعمل الخير ، والعمل على بر الوالدين أو زيارة العباد والعلماء ، وقد يشير الحجّ إلى زواج الأعزب أو تخاذل أهل الفساد أو غزو بلاد الكفر، ونال ما أراد كل من طلب العلم ، وغنى الفقير ، وموت المريض ، وتوبة العاصي ، وطلاق المتزوج ، وإسلام الكافر .
ومن ذهب إلى الحجّ راكبا فسيرزق العون ، فإن ركب جملا عاشر رجلا ، وإن ركب راحلة عاشر امرأة ، وإن ركب فيلا حجّ مرافقا لملك ، وإن حجّ ماشيا كان عليه يمين يلزمه الكفارة .
وقد يدلّ الحجّ على الغنيمة والرزق والعودة من السفر والفرج بعد العناء والصحة بعد المرض ، وإن حمل معه زاد أشار ذلك إلى التقوى أو إلى الفقر ، والمدين لوفاء ديّنه ومن رأى أنه حجّ ولم يؤدي شعائر الحجّ فسوف يقصد السلطان لحاجة تخصه ، ومن رأى أن الناس يودعونه للحج بمفرده فسوف يموت .

تفسير حلم الحج في المنام للنابلسي

إذا رأيت أنك أديت مناسك الحج بالكامل والطواف حول البيت الحرام، يدل ذلك علي صلاح دينك وإستقامتك.
إذا خرجت للحج في الحلم في موسم الحج، وكنت مسافر في الواقع وصلت، وإن كنت تاجر ربحت، وإن كنت مريض شفيت وإن كنت مدين قضي عنك دينك .
من رأي أنه خرج للحج وحده والناس يودعونه ويرجعون بدونه، دل ذلك علي موته .
الحج بصفة عامة دليل علي الزهد، قضاء الدين، فعل الخيرات، بر الوالدين، زيارة عالم، ربما دل علي الزاوج إذا كنت أعزب .
وإذا رأيت الحج في الحلم، وكنت طالب علم حصلت علي مرادك . وإن كان فقيراً، إستغني، وأن كان مريضاً تعافي .
وإن كان متزوجاً، طلق .
إذا ركبت فيل أثناء السفر للحج في الحلم، تحج بصحبة ملك .
وإن سافر ماشياً للحج، دل وقع في يمين يجب عليه كفارة .
ربما دل الحج علي الرزق والغنيمة والقدوم من السفر والفرج بعد الشدة والصحة بعد المرض و زيادة التقوي .

كلمات البحث: