الرئيسية / تفسير الأحلام / تفسير حلم رؤيا الجنة في المنام

تفسير حلم رؤيا الجنة في المنام

نقدم لكم حلم الجنة في المنام وماهو معنى رؤيا الجنة حيث يتسائل الكثيرين عن تفسيره في الحلم والى ماذا يرمز ، لذلك نقدم لكم تفسير رؤيا دخول الجنة في المنام للعزباء والمتزوجين حسب المفسرين الموثوقين حتى يتسنى لكم معرفة تفسيره وماهو تفسير رؤيا الجنة ولاتنسوا بأن الرؤيا تختلف من شخص لآخر ودائما ماتعتمد الاحلام على تفاصيل حلم كل شخص ، اليكم تفسير حلم الجنة في المنام.

تفسير رؤيا الجنة لابن سيرين

قال ابن سيرين في دخول الجنة من رأى نفسه يدخل جنة الفردوس الأعلى فهذا دليل على نيله للهداية والسلطة والمرتبة العليا بين الناس, ومن رأى نفسه يمسك بسيف ليدخل به الجنة فهذا دليل على أنه شخص يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر وسوف ينال الرزق والثواب من عند الله.
ومن رأى نفسه يدخل الجنة وهو مريضاً فهذا دليل على شفاءه من مرضة بإذن الله, ويقول ابن سيرين ان دخول الجنة دليل على اليسر وليس العسر وهو إشارة للرائي بالخير الذي يأتيه, وأن الله عز وجل سوف يسهل له طريق المصائب ويزول همه, وكذلك رؤية دخول الجنة تدل على برك بوالديك وحسن الخلق ويدل على الانتصار على الأعداء والنجأة منهم.

2. ودخول الجنة دليل على الغنى والثراء والرزق والمال ويدل على رجاحة العقل والتفكير, ومن رأى نفسه دخل الجنة ويرى نعيم الجنة حوله فهذا دليل على صلاح هذا الشخص وأنه مخلص في دينه ويتقى الله في أمور حياته, وإذا رأيت نفسك تجلس تحت شجرة في الجنة فهذا دليل على صلاح وتيسير أمورك في الدنيا والأخرة.

3. إذا رأيت أنك تجلس على فراش في الجنة وكان الرجل متزوج فهذا دليل على أن امراته عفيفة وصالحة, وإذا رأى الشخص نفسه دخل الجنة ولكن لم يعلم متى دخلها فهذا دليل على أنه سوف يرزق في الدنيا والأخرة بالنعيم والمرتبة الأعلى بين الناس, ومن رأى نفسه يدخل الجنة ويأكل منها من طلحها فهذا دليل على انه سوف ينال أمراً صعب الوصول إليه وتمناه.

4. ومن رأى نفسه يشرب من نهر الكوثر في الجنة فهذا دليل على الانتصار على أعداءه او أنه سوف يحصل على الحكم, ومن رأى نفسه يشرب من لبن الجنة أو يشرب من خمرها وأنهار الجنة فسوف يحصل على العلم والغنى وصلاح الأحوال, وشرب الرائي من نهر الكوثر في الجنة دليل على صلاح كل فساد وهداية لكل عاصي وتوبة الشخص عن الذنوب والمعاصي.

تفسير حلم دخول الجنة في المنام

ومن رأى الجنة عياناً نال ما اشتهى وكشف عنه همه، فإن رأى كأنه يريد أن يدخلها فمنع فإنه يصير محصراً عن الحج والجهاد بعد أن يهم بهما أو يمنع من التوبة من ذنب هو عليه مصرٌ يريد أن يتوب منه.

· ومن رأى أن باباً من أبواب الجنة أغلق عنه مات أحد أبويه، فإن رأى أن بابين أغلقا عنه مات أبواه، فإن رأى كأن جميع أبوابها تغلق عنه ولا تفتح له فإن أبويه ساخطان عليه.

· ومن رأى كأنه دخل الجنة من أي باب شاء فإن أبويه عنه راضيان، وإن رأى كأنه دخلها نال سروراً وأمناً فى الدارين لقوله تعالى: (ادخلوها بسلام آمنين) “الحجر 46“.

· ومن رأى كأنه أدخل الجنة فقد قرب أجله وموته، وقيل: إن صاحب الرؤيا يتعظ ويتوب من الذنوب على يد من أدخله الجنة، إن كان يعرفه.

· ومن رأى دخول الجنة نال مراده بعد احتمال المشقة لأن الجنة حفت بالمكاره، وقيل: إن صاحب هذه الرؤيا يصاحب أقواماً كباراً كراماً ويحسن معاشرة الناس ويقيم فرائض الله تعالى، وإن رأى كأنه يقال له ادخل الجنة فلا يدخلها، دلت رؤياه على ترك الدين لقوله تعالى: (ولا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل فى سم الخياط) “الأعراف 40“.

· ومن رأى أنه قيل له إنك تدخل الجنة فإنه ينال ميراثاً لقوله تعالى: (وتلك الجنة التى أورثتموها) “الزخرف 72“.

· ومن رأى أنه فى الفردوس، نال هداية وعلماً، فإن رأى كأنه دخل الجنة مبتسماً، فإنه يذكر الله كثيراً، فإن رأى كأنه سل سيفاً ودخلها فإنه يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر وينال نعمة وثناءً وثواباَ.

· ومن رأى كأنه جالس تحت شجرة “طوبى” فإنه ينال خير الدارين لقوله تعالى: (الذين آمنوا وعملوا الصالحات طوبى لهم وحسن مآب) “الرعد 29“.

· ومن رأى كأنه فى رياض الجنة وحدائقها، رزق الإخلاص وكمال الدين، فإن رأى كأنه أكل من ثمارها رزق علماً بقدر ما أكل، وكذلك إن رأى أنه شرب من مائها وخمرها ولبنها نال حكمة وعلماً وغنى.

· ومن رأى كأنه متكيء على فراشها دل على عفة لامرأته وصلاحها.

· ومن رأى كأنه داخل الجنة ولا يدرى متى دخلها، دام عزه ونعمه فى الدنيا ما عاش.

· ومن رأى كأنه منع ثمار الجنة دل ذلك على فساد دينه لقوله تعالى: (من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار) “المائدة 72“.

· ومن رأى كأنه التقط ثمار الجنة وأطعمها غيره فإنه يفيد غيره علماً يعمل به وينتفع ولا يستعمله هو ولا ينتفع به .

· ومن رأى كأنه يشرب من ماء الكوثر نال رياسة وظفراً على العدو لقوله تعالى: (إنا أعطيناك الكوثر فصل لربك وانحر) “الكوثر 1، 2“.

· ومن رأى كأنه يشرب من ماء الكوثر نال رياسة وظفراً على العدو لقوله تعالى: (إنا أعطيناك الكوثر فصل لربك وانحر) “الكوثر 1، 2“.

· ومن رأى كأنه ينكح فى قصر من قصورها نال رياسة أو تزوج بجارية جميلة لقوله تعالى: (حور مقصورات فى الخيام) “الرحمن72“.

· ومن رأى كأنه ينكح من نساء الجنة، وغلمانها يطوفون حوله نال مملكة ونعماً لقوله تعالى: (يطوف عليهم ولدان مخلدون) “الواقعة17“.

· ومن رأى الملائكة يدخلون عليه ويسلمون عليه فى الجنة فإنه يصير على أمر يصل به إلى الجنة لقوله تعالى: (والملائكة يدخلون عليهم من كل باب) الرعد23، ويختم له بالخير.

· ومن رأى رضوان خازن الجنة نال سروراً ونعمة وطيب عيش ما دام حياً وسلم من البلايا لقوله تعالى: (وقال لهم خزنتها سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين) “الزمر73“.