الرئيسية / تفسير الأحلام / تفسير حلم رؤيا المشط في المنام
المشط

تفسير حلم رؤيا المشط في المنام

تفسير حلم رؤيا المشط في المنام ،نقدم لكم تفسير حلم رؤية المشط في المنام وماهو معنى رؤيا المشط فى الحلم حيث يتسائل الكثيرين عن تفسيره في الحلم والى ماذا يرمز رؤيا المشط فى الحلم، لذلك نقدم لكم تفسير رؤيا من راى المشط في المنام حسب المفسرين الموثوقين حتى يتسنى لكم معرفة تفسيره ونذكركم بأن الرؤيا تختلف من شخص لآخر ودائما ماتعتمد الاحلام على تفاصيل حلم كل شخص ، اليكم تفسير حلم رؤيا المشط في المنام .

تفسير رؤيا المشط في المنام

نظرا لأن المشط إحدى وسائل الزينة في الدنيا ولأن الزينة الناتجة عنه غير دائمة أي مؤقتة ولا تدوم فإنه يأتي في باب التفسير المؤقت للحدث سواء من الفرح أو الحزن، ويدل في مجمل حالاته على السعادة والخير في المنام، فقيل أنه فرح ساعات من الوقت أو انه عدل ينصف به الرائي.

ويأخذ ابن سيرين ببعض الأقوال بأن استخدام المشط والتمشيط يدل على أداء الزكاة وصلاحها، وأيضا يدل على العلم وسهولة طريقة لطالبه وأنه ينتفع به، كما يدل على أصحاب المناصب من الحكام والوزراء وكذلك على أصحاب المهن ذات العلم العالي مثل الحكماء والأطباء والقضاة والمفتين والواعظين.

فمن رأى كأنه يمشط رأسه بالمشط أو لحيته فهو الخير في زوال الهم والغم عنه، وإن كان مزارعا كان الخير في أرضه وزرعه، وإن كان تاجرا كانت البركة في تجارته، ولو كان محاطا بالمنافقين دفع الأذى عنه، ولو كان ذا مال ونعمة صلح ماله في إنفاقه للخير وزاد بالرزق، وأيضا من يمشط بسرعة فإنه يدل على دفع الأذى والحرب والفتنة وكلام الناس عنه.

أما في حال تساقط الشعر في المشط عندما يمشط رأسه أو لحيته، فذلك يدل على الضعف لأن نزع الشعر أو سقوطه يؤول إما لمصيبة أو لحزن عميق أو مرض عابر، وكل الأحول هي مرحلية وعابرة سواء حزن أو فقر أو مرض أو مصيبة لأن المشط غير دائم عمله، والله أعلم بكل حال.