الرئيسية / تفسير الأحلام / تفسير حلم رؤيا اللؤلؤ في المنام
حلم اللؤلؤ

تفسير حلم رؤيا اللؤلؤ في المنام

نقدم لكم تفسير حلم رؤيا اللؤلؤ في المنام ، وعلى ماذا ترمز اللؤلؤ في المنام وكيف تفسر رؤيا اللؤلؤ في المنام ،بالاضافة الى تفسير رؤيا اللؤلؤ لابن سيرين والهاشمي والنابلسي وغيرهما ، حيث يؤول اللؤلؤ بولد غلام أو جارية ،كما تتعدد التفسيرات عن اللؤلؤ في الاحلام نسرد لكم اهمها من خلال المقال.

تفسير رؤيا اللؤلؤ في المنام لابن سيرين

اللؤلؤ المنظوم في التأويل القرآن والعلم، فمن رأى كأنّه يثقب لؤلؤاً مستوياً فإنّه يفسر القرآن صواباً، ومن رأى كأنّه باع اللؤلؤ أو بلعه فإنّه ينسى القرآن، وقيل من رأى كأنّه يبيع اللؤلؤ فإنه يرزق علماً ويفشيه في الناس وإدخاله اللؤلؤ في الفم يدل على حسن الدين، فإن رأى كأنّه ينثر اللآلىء من فيه والناس يأخذونها وهو لا يأخذها فإنّه واعظ نافع الوعظ وقيل إنّ اللؤلؤة امرأة يتزوجها أو خادم وقيل اللؤلؤ ولد لقوله تعالى: ” يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدانٌ إذا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتُهُمْ لؤلؤاً مَنْثُوراً ”  واستعارة اللؤلؤ تدل على ولد لا يعيش، واستخراج اللؤلؤ الكثير من قعر البحر أو من النهر مال حلال من جهة بعض الملوك واللؤلؤ الكثير ميراث أيضاً، وهو للوالي ولاية، وللعالم علم، وللتاجر ربح واللؤلؤ كمال كل شيء وجماله ومن رأى كأنّه يثقب لؤلؤاً بخشبة فإنّه ينكح ذات محرم ومن بلع لؤلؤاً فإنّه يكتم شهادة عنده، ومن مضغ اللؤلؤ فإنّه يغتاب الناس، ومن رأى كأنّه تقيأه ومضغه وبلعه فإنّه يكابد الناس ويغتابهم، ومن رأى لؤلؤاً كثيراً مما يكال بالقفزان ويحمل بالأوقار وكأنّه استخرجه من بحر، فإنّه يصيب مالاً حلالاً من كنوز الملوك، فإن رأى كأنّه يعد اللؤلؤ فقد قيل أنّه يصيبه مشقة ومن رأى كأنّه فتح باب خزانة بمفتاح وأخرج منها جواهر، فإنه يسأل عالماً عن المسائل لأنّ العالم خزانة ومفتاحها السؤال، وربما كانت هذه الرؤيا امرأة يفتضهِا ويولد له منها أولاد حسان ومن رأى كأنّه رمى لؤلؤاً في نهر أو بئر فإنه يصطنع معروفاً إلى الناس فمن رأى كأنه ميزّ بين لؤلؤة وقشرها، وأخذ القشر ورمى بما في وسطه، فإنّه نباش، وكبير اللؤلؤ أفضل من صغيره، وربما دل كبيره على السور الطوال من القرآن واللؤلؤ غير المنظوم يدل على الولد، وإن كان مكتوباً فإنّه جوار، وربما دل منثوره على مستحسن الكلام، وأصناف اللؤلؤ والجوهر وغيره دالة على حب الشهوات من النساء والبنين.

تفسير حلم اللؤلؤ في المنام للنابلسي

إذا كان اللؤلؤ منظوماً فهو في المنام القرآن والعلم أو ولد، فمن رأى أنه يثقب لؤلؤاً فإنه يفسر القرآن.
ومن رأى: أنه بلع اللؤلؤ أو باعه ينسى القرآن، واللؤلؤ علم.
ومن رأى: أنه يبيع لؤلؤاً فإنه يرزق علماً كثيراً ويكبر في الناس، ومن أدخل في فمه لؤلؤاً فإنه حسن الدين.
ومن رأى: أنه ينثر اللآلئ من فمه، والناس يأخذونها فإنه قاض يعظ الناس، والناس ينتفعون به.
ومن رأى: أنه استعار لؤلؤاً فإنه ولد لا يبقى، واللؤلؤ الكثير خدم وميراث كثير، وهو للعالم علم وللوالي ولاية وللتاجر تجارة، واللؤلؤ كمال كل شيء وجماله.
ومن رأى: أنه مضغ لؤلؤاً فإنه يغتاب الناس بالرياء، فإن تقيأه ومضغه وبلعه فإنه يكيد الناس ويغتابهم، وإن قشر اللؤلؤ ورمى به فإنه نباش القبور، وإن فتح خزانة وأخرج منها لآلئ وجواهر فإنه يسأل عالماً عن مسألة.
ومن رأى: اللؤلؤ شعر بالسرور، واللؤلؤ مال وجوار وكلام حسن، والعقد من اللؤلؤ عقد زواج أو عقد من المال أو ختمة من القرآن.
ومن رأى: أنه يرمي اللؤلؤ في الحمام فإنه يقرأ القرآن على قوارع الطريق، وقيل من رأى أنه يبتلع لؤلؤاً فإنه حكمة وعلم يحفظها.
ومن رأى: أنه يرمي لؤلؤاً في مزبلة أو موضع يستشنع ذلك فيه فإنه يضع العلم في غير أهله، وكبير اللؤلؤ أفضل من صغيره. وربما دل كبيره على السور الطويلة من القرآن، واللؤلؤ غير المثقوب يدل على الجواري الأبكار، واللؤلؤ المثقوب رزق عاجل لا تعب فيه. وربما دلت رؤيته على الدموع الجارية من العين لأنهم شبهوا الدموع باللؤلؤ. أنظر أيضاً الصدفة.